العلاقة بين المنشأة وعملائها

كيفية بنائها ولماذا تعتبر مهمة

01/06/2019 الساعة 7:39 ص / بواسطة

لا شك أنك بحاجة إلى علاقات قوية مع عملائك حتى لو كان لديك عدد قليل لنضرب مثال ( دعنا نقول أن عدد عملائك ألف عميل ولكنهم مخلصين ويثقون بك )
سوف يكون لديك ألف مسوُق حقيقي يذكرونك بسبب أو بدون سبب ويتحدثون عن تجاربهم الممتازة في التعامل معك وهذا هو نوع من أنواع الترويج غير المدفوع والمربح جداً وفي مصطلح التسويق يقال عنه Word of Mouth ( التسويق الشفوي أو التسويق بالكلام ) حيث يقوم العملاء الراضين بأخبار الناس عن مدى رضاهم عن منشأة أو منتج أو خدمة ويعتبر هذا النوع من أكثر أنواع الاعلان مصداقية لأن من يقوم بالتوصية عليه لا يحصل على شيء بالمقابل لذلك فإن المتلقي يثق فيما يُقال ويعرف أن ليس هنالك دوافع مادية وراء ذلك
من ما ينتج عن اضافة عميل لقائمة عملائك الواثقين بك
لاتعتقد ان هذا الأمر سهل بل هو أمر صعب ويصعب أكثر إذا أردت الإستمرار فيه خصوصاً عند زيادة عدد عملائك فإذا لم يكن لك ولفريق عملك إيمان حقيقي به فذلك يجلب المصاعب وإحباط بعض العملاء في تجاربهم معك … لذلك أقول لاتتنازل عن هذا المبدأ عندما تنوي أن تسلك طريقه فإن كل المصاعب في هذا الطريق تهون في سبيل إرضاء عميلك وكسب ثقته
في الختام لماذا العلاقات مهمة
لأن العلاقات تبني الثقة ، وهذا عامل رئيسي في أي قرار شراء.

التعليقات مغلقة.

طلب استشارة

طلب استشارة أو عرض خدمة مجاناً

الخطوات الرقمية

مؤسسة رائدة ذات خبرة واسعة في مجال التسويق الرقمي وتقنية المعلومات. تعتمد على أفضل الأساليب وأحدث التقنيات بواسطة فريق عمل مؤهل و على إستعداد لتقديم أفضل و أرقى الخدمات للعملاء.

القائمة البريدية

ابقى على اتصال


الخطوات الرقمية. 2019 جميع الحقوق محفوظة.